اخر الاخبار
حكمة اليوم
الاستفتاء
هل تعرف فريق CyberKsa
نعم
لا
لا يهم
@Cyber_Ksa_Team

مواقع صديقة
نفسي واجتماعي

اضاءات نحو تطوير الذات 1

جمعيه سند-منى طباجه تنميه بشريه - 2016-08-09 14:55:41

 

لا تقل فات الاوان , انطلق فالوقت حان , ان اردنا وانطلقنا بالمني جاد الزمان

الصبر من صفات القلب  التي بالإمكان زيادتها بدرجه كبيره عن طريق الممارسة والتدريب.  .

ابدأ في بناء قدرتك على الصبر ولو بقدر بسيط , مثلا لا تسمح لأي كائن ان يضايقك بل كن صبورا  وكل ما زدت التدريب ستكتشف اشياء مدهشه , فعزمك على ان تكون صبورا , سوف يقوي قدرتك على الصبر.

ان الانسان الذي يمكنه اتقان الصبر ,  يمكنه اتقان  أي شيء اخر.

وللصبر قواعد في العمل الشاق والالتزام وعدم الياساليأس عاده ما يكون اخر مفتاح في السلسله هو الذي سيفتح لك الباب, السيده هاجر  ام النبي اسماعيل وزوجه خليل الرحمن عليهم السلام , بعد ان نفذ منها الماء والزاد,  اسرعت بالصعود على جبل الصفا  لتبحث عن من ينقذها هي وطفلها فلا تجد فتنزل وتصعد جبل المروه , فلا تجد شيئا ايضا  وتفعل ذالك سبع مرات ولم تيأس  , فكانت لديها طاقه عجيبه واصرار , حتى نالت ما تبحث عنه, فيبعث الله جل وعلا الملاك جبريل عليه السلام  فيضرب الارض بجناحيه فتخرج عين الماء بجانب الصغي

و"حلاوه الظفر تمحو مراره الصبر" علي بن ابي طالب رضي الله عنه.

.وكثير من حالات الفشل ,كانت لاشخاص لم يدركوا انهم قريبين من النجاح ،فكم من المرات استسلمت لموقف معين بسبب عدم كفايه الصبر.

انت كانسان تملك قدره عظيمه ورائعه,  "  ما عليك الا اكتشاف قدراتك وامكانياتك واسثمارها، والصبر عليها. في احدى السنوات  سافر عالم من علماء الجيولوجيا الى جنوب افريقيا  مع مجموعه من اقرانه للبحث عن الذهب  بعد ان سمعوا عن وجوده هناك, فكان يوميا يصحو في الخامسه  صباحا باحثا عن الذهب المزعوم حتى ساعات متأخره  من الليل دون ايه فائده حتى كان يوم, واذ به يصادف فتى صغير السن يحمل حجرا براقا بيده, لفت انتباهه فيساومه عليه , مقابل مبلغ من المال , يرفض الفتى تلقيه  ولكنه يرضى ببيعه مقابل قطعه من الشوكولاطه, وعندما اخذ الحجر حلله عشرات المرات غير مصدقا للنتيجه الثي كان يحصل عليها وهي ان هذا الحجر عباره عن ماسه نادره لا تقدر بثمن, باعها صاحبها بأبخس الاثمان لانه لم يعرف قيمتها وكان بامكانه ان يبيعها ويغتني مع اسرته , بل وابناء قريته جميعا..

التزم وابقى مصر على ما خططت له  وواصل الانضباط ولا تترك الهدف وان طالت مده الوصول اليه اصبر وصابر وداوم على ما تصبو اليه واياك واليأس. "احب الاعمال الى الله ادومه وان قل". الصبر مفتاح الفرج , تصرف بالتزام وحماس قوي فلربما  اصبحت قيد خطوتين او اقل من النجاح الذي تحلم به.

سجل خمس طرق تستطيع استخدامها للتغلب على المصاعب والتحديات. .

اذا عزمت فتوكل على الله , ابحث عن من تستفيد من خبرته , قم بتقييم الحلول الممكنه, تصرف بالتزام وحماس قوي,  استثمر الوقت ولا تسوف وتفاءلوا بالخير تجدوه.

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار