اخر الاخبار
حكمة اليوم
الاستفتاء
هل تعرف فريق CyberKsa
نعم
لا
لا يهم
@Cyber_Ksa_Team

مواقع صديقة
نفسي واجتماعي

لك فتاتي:حبّات من اللؤلؤ

هدى عيسى :عضو جمعية سند - 2014-03-15 16:31:09

أي بنيتي تعالي معا. ننظم حبات تزينين بها معصمك وتتباهين فيها أمام رفقتك.

صحيح أن لكل محارة غواصا يلتقطها ,وأنت اليوم غواص يغوص في أعماق بحار أفكار الدنيا لتتفحصي ثم تختاري أجمل لآلئ الكون .

اللؤلؤة الأولى تخرج من محارة تدعى المأوى ،المكان الذي يحتويها ويرعاها لتكبر .أمها البحر ، إن أخطأت في ترددات الحياة , وكانت غاضبة , تقذف المحارة من مكان إلى مكان تارة تضعها على صخرة وأخرى نبتة ولكن البحر لا يرميها, مهما كانت الأمواج عاتية والرياح مواتية.

كذلك أنت جوهرتي مهما تعبت من الحياة ومهما قسوت ومهما غضبت وصرخت تبقين أنت ابنتي حبيبتي لا أفرط فيك فكوني عونا لي أكن عونا لك فيدا بيد ومعا نتغلب على صعوبات الحياة ونرسمها بألوان جميلة.

اللؤلؤة الثانية تريد أن تعيش بدون صدفة تحميها تريد أن تكون لامعة في الشمس وأداة لعب للأسماك الصغيرة تلتقفها وترميها وتلهو بها ,مرة تقذفها على صخرة لتحاول أن تحطمها, وتارة أخرى توقعها في حفرة ,وأحيانا تقذفها في الهواء إلى المجهول.

شمس حياتي لا تكوني بلا سقف يؤويك فتكوني عرضة للمتمردين من البشر يوقعونك مرة في مأزق وأخرى يتلهون بك وأحيانا يضعونك على طريق أللاعودة من المجهول .

اللؤلؤة الثالثة مترددة متقلبة المزاج تحاول الخروج من الصدفة تتدحرج بعيدا عن الصدفة ثم تعاود الرجوع والاختباء خوفا من ما قد يصادفها من معالم جديدة في الطريق.

فلذة كبدي لا تخشي شيئا كوني قوية متحدية محبة للاكتشاف واقذفي الخوف بعيدا عنك فالتعلم يحثك ،وبالعزيمة والإصرار ستصلين ، واستعيني بالله فهو خير معين.

لؤلؤة أخرى متقوقعة في الصدفة تطبخ خطواتها على نار هادئة ترسم معالم طريقها في الحياة. وتحفر على الجدران أهدافها وتجدولها بأوقات زمنية .

غاليتي اغتنمي وقتك بما قد يفيد,حددي أهدافك واكتبيها وجدوليها في وقت زمني حتى تحصدي النجاحات في مواسم مختلفة بأعوام قليلة.

لؤلؤة دائما تتخطى الحدود مع الآخرين يطلبون منها التصحيح والاعتذار ترفض وبقوة حتى غدت بعيون الآخرين متعالية وكادت تكون منبوذة .

حبيبتي الإنسان يتعلم من أخطائه والاعتذار مصفاة القلوب وسيد التواضع وحسن الخلق, والمتواضعون هم من أهل الله والمتكبرون ليس لهم من بره من حظ ولا نصيب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: , "إن أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا".

لؤلؤة تطرق باب الآخرين بالعون والمساعدة, بياضها ناصع ونورها ساطع.

يا نور عيني, قال الله تعالى: "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها .وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ".

أضيئي أيامك ببريق العون والعطف على الآخرين .

لؤلؤة ثرثارة كثيرة اللغط تبث رسائل الغيبة والنميمة بين الأخريات .

يا أخت فاطمة الزهراء: " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه " كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والي قال أيضا : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فاليقل خيرا أو ليصمت " .

يا حبذا لو تبرز في صفوفنا واجتماعاتنا وما أكثرها المناقشات والمحاورات لنظريات علمية أو تحليلات أدبية أو أفكار تطويرية في بناء مجتمعات أسرية.

كوني لبنة يشار إليها بالبنان في صرح شامخ من العلم والإيمان .

يا ابنة قلبي وبشرى الخير وندى ابتسامة للغير , ها هو البحر أمامك واللآلئ بمتناول يديك فاختاري منه ما يليق بك ليزين معصمك وتتباهي به وتتفاخري أمام أترابك .

ودمتم سالمين

هدى عيسى :عضو جمعية سند

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار