اخر الاخبار
حكمة اليوم
الاستفتاء
هل تعرف فريق CyberKsa
نعم
لا
لا يهم
@Cyber_Ksa_Team

مواقع صديقة
استشارات

احبه ولكن!

جمعية سند - 2017-05-10 09:20:24

 

طالبة في المرحلة الثانوية تقول :انا على علاقة بشاب من طلاب المدرسة واصبحت هذه العلاقة تثقل علي لاني اشعر باني اخون اهلي "امي وابي" وارتعب من فكرة ان اخي قد يكتشف الامر ولكنني لا استطيع ان اقطع هذه العلاقة لانه يحبني كثيرا وانا احبه , اعرف انه لا يتسلى ودائما يقول لي باني مختلفة عن جميع الفتيات وباني محترمة اكثر من صديقاتي وزميلاتي .كلامه معي جميل ومحترم , اشعر بانه اوعى من باقي الشباب , واكثر ما احب فيه : خوفه علي وغيرته وانا لا اواعده  نحن فقط نتواصل عبر الفيسبوك والهاتف .

ارجوكم ساعدوني كيف السبيل الى حل هذه المشكلة؟

أجاب عن الاستشاره-هبه عواوده-مستشاره تربويه

حال هذه الفتاة يشبه حال العديد من الفتيات وان قلت بان هذه المشاعر التي تمر بها هي مشاعر طبيعية وواقعية فانني حتما لا اقر بصوابها بل على العكس مثل هذه العلاقات هي علاقات خاطئة عادة لا تجر الا الحسرات والويلات على اصحابها وذويهم ومن حولهم .

فالى كل فتياتي العزيزات اللواتي يمررن بمثل هذه التجربة وهذه المشاعر والى كل اللواتي قريبات من فتيات تعشن مثل هذه العلاقات اقول:

اولا- عليك الانتقال من حالة الارتباك والخوف والضغط الى الهدوء والاسترخاء خاصة عن التفكير بهذا الموضوع لان حالة الهلع لا تساعد صاحبها على التفكير بشكل منطقي وعقلاني . استرخي عزيزتي, وافعلي ذلك عن طريق الاهتمام بالتنفس بشكل صحيح وعميق , شهيق لمدة اربع ثوان واحبسي نفسك لمدة ثانيتين وحرري عبر الزفير لاطول مدة ممكنة واستحضري الافكار التالية :

*بان لكل مشكلة حل ان بحثنا وان توجهنا الى العناوين المناسبة والصحيحة لطلب المساعدة .

*بان من يتوكل على الله يجعل له مخرجا .

*بانك لست الوحيدة .

*هنالك ابتلاءات اعظم من ابتلاءك.

ثانيا : على الفتاة ان تسال نفسها اين انا الان ؟ اين وماذا اريد ان اكون بعد خمس سنوات , وكيف ساصل الى هناك ( بكلمات اخرى حددي رؤيتك قصيرة المدى من خلال وعيك بالوضع الموجود والمنشود وكيفية الربط بين المنشود والموجود .

هذه الطريقة من التفكير توسع مدارك الفتاة بحالها وتصل بها الى نتيجة بان هذه العلاقة هي جزئية من حياتها وهي ليست كل حياتها , وان رفضت التعامل مع هذه العلاقة على انها جزء من حياتها وليست كلها فهي تتعامل بعاطفية وعدم عقلانية. فالحيا لا تقف عند شخص سواء فتاة او فتى . انظري من حولك !كم من علاقة انتهت , كم من زواج انتهى بطلاق ,وكم من خطوبة فسخت ,وكم من زوج وزوجة ترمل، الكثير من الاسباب قد تحول بين التقاء شخصين   ومع ذلك إستطاع الطرف الآخر الاستمرار بالحياه وغالبا ما يبدأ حياته مع شريك  آخر .

ثالثا: بعد ان تنضج الرؤيه امام الفتاه وتدرك ما الذي تريده عليها بأن تسأل نفسها الاسئله التاليه  ومن المهم بأن تقوم بكتابة الاجوبه الامر الذي يجعله اتواجه الامور ولا تتهرب من التفكير بها فالكتابة تجعلنا نخرج ما يخيفنا مما يجعل رؤيتنا أوضح فنحن لانستطيع أن  نرى الجبل جيدا ونحن عليه لكن كلما إبتعدنا عنه رأينا أبعاده بشكل أوضح.

 السؤال الاول – ماذا أستفيد إذا استمريت بهذه العلاقة؟

السؤال الثاني – ماذااخسر إذا استمريت بهذه العلاقة؟

السؤال الثالث – ماذا أستفيد إذا قطعت هذه العلاقة؟

السؤال الرابع – ماذا اخسرإذا قطعت هذه العلاقة؟

 ليس من السهل التعامل مع هذه الاسئله بمصداقية وواقعية ولكن الأمر من الاهميه ما يحتم على كل فتاهتعيش هذه المشاعر وتمر بمثل هذه التجربه فإعلمي أنك تخاطرين برضى ربك وأهلك وفي الختام أسأل هل هناك من يستحق أن تغامري لاجله برضا ربك اولا وأهلك ثانيا ، ولا تنسي ما بني على باطل فهو باطل.

 

 

 

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار