اخر الاخبار
حكمة اليوم
الاستفتاء
هل تعرف فريق CyberKsa
نعم
لا
لا يهم
@Cyber_Ksa_Team

مواقع صديقة
اخبارنا

جمعية سند تكلل شهر الربيع ببرامج متنوعه.

admin - 2017-04-06 09:35:03

جمعية سند تكلل شهر  الربيع ببرامج متنوعه.

 اختتمت جمعيه سند شهر آذار بسلسله من المحاضرات لطلاب مدرسة المجد الابتدائيه في الناصره حيث  مرر العامل الاجتماعي حمزه ابو سويد والمستشاره التربويه مريانه عبابسه  ورشات لطلاب صفوف السادسه حول التغييرات الجسديه في جيل المراهقه وتأثيراتها الاجتماعيه والنفسيه، فقد تطرقت الورشات الى آليات ووسائل للتعامل السليم مع هذه المرحلة الزمنية المؤقتة مثل التواصل السليم مع الوالدين والبيئة المحيطة وقد عقبت المستشاره نازك على المحاضرات بتميز المحاضرين بطرحهم الواقعي الملامس للطلاب واثنت على جهد جمعيه سند  .

وفي ظل ازمة العنف التي يحياها مجتمعنا كان لنا بصمة مع طلاب مدرسة البطوف الابتدائيه كفر مندا فقد مرر العامل الاجتماعي ابو سويد  بداية آذار ورشات للطلاب حول كيفيه تقليل آليات العنف وطرح طرق بديله للتواصل  وقد تطرق الى خطورة العنف بجميع أشكاله واساليبه، فطرح  أساليب ومهارات مهمة لمعالجة هذه الظاهرة المقلقة عند الطلاب، مثل تنمية اسلوب الحوار، التحلي بالصبر والسماحة، الانتباه للتصرفات والسلوكيات على مدار اليوم، الاعتياد على الاعتذار والاعتراف بالاخطاء اذا حصلت.

أما في المثلث الجنوبي فقد كان لنا بصمة توعيه في مدرسة الراشديه الابتدائيه مع الاخصائي النفسي بشار عاصله وموجهة المجموعات منى طباجه حول التغييرات الجسديه في جيل المراهقه وتأثيراتها الاجتماعيه والنفسيه، فقد تطرقت المحاضرات الى التغيرات النفسيه والاجتماعيه والجسديه و التحديات والصعوبات في العلاقات في هذه المرحله  والبعد النفسي عن العائله ما هي التحديات التي تواجه المراهق في مجتمعنا وكيفيه التغلب عليها من خلال ادوات ملائمه سويه وصحيه.

وفي مدرسة الرازي إكسال كان لقاء مع الطلاب المتفوقين (موفيت) حول الاثار النفسيه والاجتماعيه لوجود شخص مدمن في البيت وكيفيه التعامل معها مع الاخصائي النفسي بشار عاصله وكان لنا حديث مع المستتشاره امل ياسين التي اثنت على عطاء المحاضر وابداعه في تمرير المحاضرات .

 وفي شهر الأم شهر الربيع كان لناء لقاءات متنوعه في صندلة والفريديس  حول تربيه الابناء وكان لنا دعوة للامهات بأن يكن مؤثرات صانعات للحياه لا متأثرات حيث القت المدربة دلال ايوب بطيب كلامها على مجمع النساء في البلدين.

وفي شعب وضمن  البرنامج التوعوي الذي تقيمه  جمعيه سند القت عضو الاداره هدى عيسى |(ماجستير اداره تربوبه ) محاضرة  استمتعي بحياتك للنساء في شعب  في قاعه مسجد بلال وقد تخللت المحاضره تعريف بالجمعيه ونشأتها وبرامجها ثم  تحدثت المحاضره  عن استمتاع المرء بحياته   استمتع بحياتك بوجود جمعية مثل جمعية سند التي تعتبر الداعم في الجوانب المختلفه من خطوات الحياة ثم فصلت في اهمية  النظره الايجابيه  والاستمتاع بالحياه في كل جوانبها  في تربية الاولاد.في الذكر. . في بر الوالدين. والهمة العالية. وقد طالبت الاخوات بدوره تنميه ذاتيه للنساء في شعب وعليه ستفتتح جمعيه سند دوره في شعب في الاسابيع المقبله ،

وكان لجمعيه سند نصيب في العطاء في بلدتي طيبه الزعبيه وصندله فقد القت موجهة المجموعات منى طباجه محاضره تفعيليه لمسنات  البلدين حول العطاء قائلة:" كل يوم يهبنا الله اياه ويتجدد فيه الحمد لهذه النعمه وما اجمل العطاء حين يكون خالصا لوجه الله لا ننتظر به مقابل او اجرا ".

واختتمت جمعية سند  فعالياتها في عروس فلسطين حبفا حيث اختتمت  دوره للنساء في المركز الجماهيري في الحليصه، "كوني أنت"، هو عنوان  الدوره التي مرّرتها المدربة ميسون شملت 5 لقاءات  دارت مواضيع الدوره حول الصّفات الإيجابيّة لدى المرء ومعرفة الذات  ولقاء اخر كان حول أهمّيّة الوقت،وقد عرضت المدرّبة وسائل وطرق لتنظيم الوقت من خلال ورشة المربّعات الأربعة "مهمّ وعاجل"، وقد كان لقاء آخرحول الإيجابيّة ومفهومها وكيفيّة خلق حياة إيجابيّة، أمّا اللّقاء الأخير فقد كان حول مفهوم القدوة وكيفيّة أن تكون النّساء قدوة لأبنائهنّ في زمن كثر فيه القدوات والمشاهير.

وفي سياق آخر ايضا اختتمت جمعية سند في آذار دوره لفتيات مركز ابن كثير في الناصره قدّمتها مدرّبة التّنمية البشريّة ميسون سواعد، حيث كانت الدّورة على مدار خمسة أسابيع.   تطرقت مواضيع الدوره الى اكتشاف الصّفات الإيجابيّة ، و أهمّيّة الوقت في حياة الفتيات وكيفيّة إدارة أوقاتهنّ، الإيجابيّة وأهمّيّتها في حياتنا ، واختتمت الدوره بفعالية حول الصلاه واهميتها و  كيفيّة المحافظة على الصّلاة. وقد شكرت الفتيات جمعيّة سند والمدرّبة ميسون سواعد والقائمات على الدّورة على هذه المبادرة الطّيبة آملاتٍ بالمزيد من الورشات والفعاليّات المفيدة.

 

 

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار